The Ultimate Guide To العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية برعاية

لذا حددِ موعدًا للفحص مع طبيبك بعد مرور ستة أسابيع تقريبًا من الولادة، لمناقشة الأعراض وتلقي العلاج المناسب، أيضًا يجب عليكِ الامتناع عن الجماع لمدة أربعة إلى ستة أسابيع بعد الولادة حتى يشفى المهبل تمامًا.

أتمنى أن أكون سوبر ماما، بعد أن أنجبت صغيرة جميلة فريدة عمرها شهور، أتعلم معها الصبر والأمومة وتلهمني بالعديد من الأفكار عن رعاية الرضع والاهتمام بهم مع عالم كامل من السهر والصبر الشديد.

حسب وضع عنق الرحم والجنين عند الولادة. والطبيب المشرف هو اكثر واحد يمكن ان يقرر.

من الممكن أن يحدث التهاب الحلمة أو تشققها عند البدء بالرضاعة، ويحدث ذلك عندما لا يضع الطفل فمه على المكان الصحيح من الحلمتين عند الرضاعة أو ما يسمى ب "التقام الحلمة" بشكل خاطئ.

لا بدّ من مراعاة النّظام الغذائي للأمّ بعد الولادة، خاصّةً إن كانت مُرضعًا؛ لكي لا تنتقل الأطعمة المُضِرَّة إلى الرّضيع من خلال الحليب، ومن أهمّ ما يجب تجنّبه ما يأتي:[٦]

يجب على المرأة التركيز على عملية الاهتمام بالطفل الرضيع والاهتمام بصحتها فقط بعد الولادة وترك أي مسؤوليات أخرى ليقوم بها شخص آخر، حيث يجب أخذ قسط كافٍ من النوم وضبط مواعيد النوم مع مواعيد نوم الطفل حتى وإن كانت هذه المدة لا تتعدى بضعة دقائق ولكنها تعد مفيدة جدً لراحة المرأة بعد الولادة.

التغذية الصحيحة و الطرق الأمثل لتقليل الوزن بعد الولادة  

قد تكون الولادة صعبةً عند بعض النّساء وسهلةً لبعضهنّ، وقد تكون قيصريّةً أو طبيعيّةً، وفي كلتا الحالتين تستغرق بضع ساعات، إلّا أنّ الجسم يكون قد تعرّض خلالها لصدمة وتغيّرات عديدة مفاجئة، فيحتاج إلى مدّة طويلة للتعافي.[٣]

يجب مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن إذا لاحظت وجود نزيف حاد.

نشاط بدني: مارس تمارين خفيفة أو قم بالمشي لمسافات قصيرة. المشاركة في النشاط البدني تحفز إطلاق الإندورفين، والذي يمكن أن يحسن مزاجك. الوقت لي: خصص وقتًا للأنشطة التي تستمتع بها. سواء أكان الأمر يتعلق بالقراءة، أو أخذ حمام مهدئ، أو ممارسة اليقظة الذهنية، فإن هذه اللحظات يمكن أن توفر استراحة ذهنية. تأمين صحتك مع الرأي الثاني. اتخذ افتح قرارات مستنيرة واحجز موعدك اليوم!

إن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة وطلب التوجيه من استشاريي الرضاعة يمكن أن يساعد في تحقيق رضاعة طبيعية ناجحة.

يبدأ اﻷلم في الظهور من اليوم التالي للولادة، وربما يكون مصحوبًا ببعض الكدمات الخفيفة، وعادة ما يستمر عدة أسابيع بعد الولادة.

Report this wiki page