Not known Factual Statements About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

استخدمي الأقراص أو المراهم المسكنة التي سيوصي بها طبيبك.

أيضا تشعر المرأة أن ثديها منتفخ وممتلئ بالحليب إذا نسيت المرأة أن ترضع طفلها في الوقت الصحيح أو عندما يكون بحاجة للرضاعة.

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

العمل على مناقشة خيارات تحديد النسل ومنع الحمل مع الطبيب المختص أثناء أول فحص بعد الولادة.

من المهم أن تعرف أن منطقة البطن التي خضعت لعملية الولادة القيصرية تكون مؤلمة في الأيام الأولى بعد الجراحة وهذا أمر طبيعي، إليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية:

تستطيع الأم أن تنهي الرضاعة عن طريق وضع اصبعها داخل جانب فمه إذا عضه الطفل على الأم أن تشعره أنها متضايقة ومتألمة، واذا أتم الطفل الرضاعة من دون أن يعض الحلمة تستطيع الأم أن تمدحه لكي يعلم أنه قد فعل شيئا جيداً.

أما عن ألم الجرح فيكون محتملًا و لفترة محددة ولا يستمر معكِ كثيرًا، كما يمكنكِ تخفيفه عن طريق المسكنات التي سيعطيها لكِ طبيب تصفح الولادة خاصتك، وهي عبارة عن مراهم وجل لتخفيف اﻷلم، ويجب عليكِ العناية بالجرح لتجنب المضاعفات والعدوى عن طريق النصائح التالية:

حتى لو أن المرأة لا تنوي أن ترضع طفلها من ثديها، سوف يستمر الثدي بادرار الحليب وإفراز الكمية الكافية لتغذية الطفل الجدي وذلك لأن الهرمونات سوف تحفز أنسجة الصدر على إفراز الحليب بعد يومين تقريبا من الولادة.

من أعراض التهاب الثدي؛ احمرار الثدي وانتفاخه والشعور بألم شديد فيه. أيضا تشعر المرأة بأعراض تشبه أعراض الرشح مثل القشعريرة وارتفاع درجة الحرارة.

العناية بالثدي جزء من صحة المرأة بعد الولادة، والتي حتماً ستنعكس على صحة الطفل الرضيع، من حيث نظافة الثدي وصحة الحلمتين، التي ترتبط بجودة آلية التقام الحلمة ثم مص الحليب.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

تعد مرحلة ما بعد الولادة فترة حساسة وتحويلية للأمهات الجدد. تتضمن رعاية ما بعد الولادة الشفاء الجسدي والدعم العاطفي واستراتيجيات الرعاية الذاتية لضمان الانتقال السلس إلى الأمومة. ومن خلال إعطاء الأولوية للراحة والتغذية والصحة العقلية والرعاية الفورية بعد الولادة، يمكن للأمهات البدء في هذه الرحلة الجديدة بثقة ورشاقة.

يبدأ اﻷلم في الظهور من اليوم التالي للولادة، وربما يكون مصحوبًا ببعض الكدمات الخفيفة، وعادة ما يستمر عدة أسابيع بعد الولادة.

Report this wiki page